الصفحة الرئيسية   > الحكومة المتكاملة   > حكومة سلطنة عمان   > المؤسسات الحكومية   > الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية   > تغير صاحب العمل

تغير صاحب العمل

Accessibility Icons

نبذة عامة

يجب على الموظف الراغب بالعمل مع منشأة أو رب عمل جديد تقديم اخطار انتهاء الخدمة او انهاء خدماته من صاحب العمل الحالي. ومن ثم يجب على صاحب العمل الجديد تسجيل الموظف لدى الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

تغير صاحب العمل

المستهدفون

الافراد والشركات

الاجراءات

أ- مراحل الطلب:
  1. يقوم صاحب العمل الاول بملء إستمارة إنهاء خدمة موظفين ويرفق بها:
    • رسالة الاستقالة او رسالة انهاء الخدمات .
  2. يسلم مندوب الشركة نسختين من النموذج بعد اكمال المعاملة. يحتفظ رب العمل بنسخة منه والاخرى تسلم الى الموظف.
  3. راجع عملية تسجيل الموظف.
ب- الاستمارات والاجراءات المطلوب استكمالها لطلب الخدمة :
  • إستمارة انهاء خدمات موظف

المطلوب لانهاء المعاملة

لا يوجد

حالات الاستحقاق الخاصة

  • يجب ان يكون الموظف مسجلا لدى الهيئة.

كيفية تقديم الخدمة

التنفيذ مباشر

فترة انجاز الخدمة

10 دقائق

الرسوم

الوصف الرسوم مكان الدفع
رسوم الاستمارة 100 بيسة الهيئة
غرامة التأخير، تدفع في حالة التأخير في تقديم إستمارة التبليغ خلال 15 يوم من تاريخ انهاء الخدمات. 5 ريال عماني عن كل شهر. الهيئة

الاسئلة المتكررة

س ج
  1. هل يجوز تسجيل صاحب العمل أو الشريك؟
لا يجوز تسجيل اصحاب العمل أو شركاء جميع أنواع الشركات باستثناء مساهمي الشركات المساهمة العامة، علما بأن الهيئة تدرس مشروع التأمين على العمانيين العاملين لحسابهم الخاص وأصحاب المهن الحرة ومن في حكمهم.
  1. كيف أحصل على إستمارات التسجيل؟
. يمكن الحصول على إستمارات التسجيل من مقر الهيئة الرئيسي أو أحد فروعها بالمناطق
  1. متى يتم تسجيل الموظف؟
يجب تبليغ الهيئة بتسجيل العامل او انهاء خدماته خلال مدة لا تزيد عن 15 يوما من تاريخ انهاء العقد او الالتحاق بالشركة، وفي حالة التأخير عن هذا الموعد فسوف تفرض غرامة تأخير قيمتها 5 ريالات عن كل شهر.
  1. قد تتأخر إجراءات تقديم إستمارة تسجيل استقالة العامل اكثر من 15 يوم عن تاريخ الالتحاق لاول مرة وذلك لاسباب خارجة عن إرادة رب العمل، وهذا التأخير قد يؤدي الى غرامات التأخير. كيف يمكن تجنب مثل هذه الغرامة؟
. يمكن لرب العمل مراجعة الهيئة والتقدم بطلب تسجيل استقالة العامل للحصول على ختم المراجعة فقط لحين الانتهاء من باقي الاجراءات وبالتالي تفادي المبالغ الإضافية على التأخير في تسجيل العامل بالهيئة.
  1. ما هي بطاقة رقم التأمين الدائمية؟ وكيف يمكن الحصول عليها؟
يتم إصدار بطاقة رقم التأمين الدائمية لكل مؤمن عليه بالهيئة وهي بطاقة توضح بيانات العامل. وعلى مندوب صاحب العمل المخول له بإستلام البطاقات إستخراج البطاقة لكافة العاملين المؤمن عليهم المستمرين بالخدمة. أما إذا كان المؤمن عليه أوقف عن العمل فيمكنه مراجعة الهيئة لإستخراج البطاقة شخصيا.

مقدم الخدمة

الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية

دائرة خدمات التأمين

للمساعدة

  1. هاتف
    ‎+968 24 52 47 16
  1. فاكس
    ‎+968 24 52 47 17

مواقع الخدمة


اوقات تقديم الخدمة
دائرة خدمات التأمين
السبت إلى الأربعاء
07:30 – 15:00