الصفحة الرئيسية   > الحكومة المتكاملة   > حكومة سلطنة عمان   > المؤسسات الحكومية   > الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية   > تحصيل الاشتراكات الشهرية

تحصيل الاشتراكات الشهرية

Accessibility Icons

نبذة عامة

الاشتراكات عبارة عن مبالغ يساهم بها كل من العامل"المؤمن عليه" ورب العمل والحكومة بموجب نظام التأمين مقابل تغطية المؤمن عليه ضد مخاطر الشيخوخة و العجز والوفاة إضافة إلى إصابات العمل و الأمراض المهنية .
تكون هذه الإشتراكات واجبة الأداء شهريا حيث تحتسب اعتمادا على الراتب الأساسي و على النحو الآتي:

10.5 % من الراتب الاساسي مساهمة رب العمل.
06.5 % من الراتب الاساسي مساهمة المؤمن عليه.

تحصيل الاشتراكات الشهرية

المستهدفون

الشركات

الاجراءات

مراحل الطلب
  1. ترسل الهيئة إشعارات تحصيل الاشتراكات الشهرية بالبريد، كما يمكن للشركات الحصول على تلك الاشعارات عن طريق الموقع الالكتروني للهيئة (راجع خدمة الحصول على حساب مستخدم "شركات")، كما يمكن الحصول على الاشعارات من الهيئة مباشرة.
  2. يقوم مندوب الشركة المخول بتسديد الاشتراكات في احد المصارف الآتية (بنك مسقط، بنك ظفار، وبنك HSBC)
  3. تحتفظ الشركة بايصال تسديد الاشتراكات دليلا لديها.

حالات الاستحقاق الخاصة

  • يجب على الشركة تثبيت عنوان بريدي لغرض استلام نسخة من الاشعارات
  • من اجل استلام الاشعارات عن طريق الموقع الالكتروني للهيئة، على الشركة ملء إستمارة طلب خدمة.

كيفية تقديم الخدمة

15 يوم

فترة انجاز الخدمة

3 أيام

الرسوم

الوصف الرسوم مكان الدفع
مجانا

مقدم الخدمة

الهيئة العامة للتأميتات الأجتماعية

دائرة خدمات التأمين

للمساعدة

  1. هاتف
    ‎+968 24 52 47 16
    +968 24 52 47 17

مواقع الخدمة


اوقات تقديم الخدمة
مدير الفرع الرئيسي
السبت - الأربعاء
07:30 - 15:00